تطبيقات

16.39% ارتفاعًا في حجوزات السفر الدولية من السعودية هذا الصيف

الرياض : كشفت بيانات سفر حديثة، عن ارتفاع حجوزات الرحلات الجوية الدولية الصادرة من المملكة العربية السعودية بنسبة 16.39٪ خلال صيف العام الحالي 2024 على أساس سنوي، مقارنة بصيف العام الماضي 2023، بدعم من وقوع عطلة عيد الأضحى الطويلة في بداية العطلة الصيفية.

متوسط الإنفاق
أفادت البيانات الصادرة عن موقع “ويجو”، تطبيق السفر الأول بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن اتجاهات حجز السفر بالسعودية في صيف هذا العام، بأن متوسط إنفاق المسافر السعودي هذا الصيف على الرحلات والإقامة بلغ 465.49 دولار (1748 ريالًا سعوديًا) خلال شهري يونيو ويوليو، وتمثل هذه الأشهر مدة الذروة لإنفاق للمسافرين في عام 2024.
وقال مأمون حميدان، الرئيس التنفيذي للأعمال في “ويجو”: “تجاوزت حجوزات الصيف هذا العام في السعودية حجوزات الرحلات الجوية المسجلة خلال فترة السفر المزدحمة في رمضان وعيد الفطر قبل بضعة أشهر بنسبة 23.20٪”.
وأضاف حميدان: “ارتفاع الحجوزات دليل على الإقبال المتزايد على السفر بين المقيمين في السعودية”، مشيرًا إلى أن زيادة استخدام تطبيقات السفر والمنصات الإلكترونية لحجز وتخطيط الرحلات بشكل كبير يُظهر أهمية القنوات الرقمية في سوق السفر السعودي.
الوجهات الأكثر حجزًا
وأظهرت البيانات، أن العائلات الوافدة والسكان المحليين من السعودية اختاروا هذا الصيف الأماكن القريبة والمألوفة للاستفادة من العطلة المدرسية الطويلة، وكانت مصر والهند والإمارات العربية المتحدة وتركيا وباكستان الوجهات الدولية الأكثر حجزًا على تطبيق ويجو من السعودية هذا الموسم، مبينة أنه كان هناك تخطيط تلقائي للسفر، حيث يقوم غالبية المسافرين السعوديين بالحجز خلال مدة أسبوعين من المغادرة.
واستحوذت مصر على نحو نصف حجوزات الرحلات على “ويجو” من السعودية بين أشهر يونيو وأغسطس، ويُعزي ذلك إلى القرب الشديد بين البلدين، وتوافر الكثير من الرحلات اليومية، وسهولة حصول المواطنين السعوديين الذين يتطلعون إلى زيارة مصر على التأشيرة، إما من خلال اختيار التأشيرة الإلكترونية أو التأشيرة عند الوصول، مما يجعل تخطيط الرحلة أمرًا سهلًا، إضافة على سفر الكثير من أبناء الجالية المصرية الضخمة في السعودية إلى بلادهم لقضاء إجازاتهم وزيارة عائلاتها.
أماكن الإقامة
وحول أماكن الإقامة، أوضحت البيانات أن الفنادق الفاخرة كانت هي الخيار المفضل للإقامة لدى المسافرين السعوديين عند السفر إلى الخارج هذا الصيف، وشكّلت الفنادق ذات الخمس نجوم 41.09% من إجمالي حجوزات الفنادق الدولية من المملكة، تليها الفنادق ذات الأربع نجوم بنسبة 34.73%.، مبينة أن الإقامات البديلة المفضلة لدى المسافرين السعوديين شملت أيضًا المنتجعات والشقق الفندقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى