تقنية

إل جي تستضيف “مؤتمر مطوري البرامج 2023” لتعزيز قدرات البرامج الداخلية

تحت شعار “إمكانيات التقارب”،  مؤتمر مطوري البرامج 2023 لتعزيز الانفتاح في

التواصل  وتبادل المعرفة بين مطوري برامج الشركة

الرياض، 14 سبتمبر  2023 — بدأت شركة إل جي إلكترونيكس (إل جي) اليوم “مؤتمر إل جي لمطوري البرامج (SDC) 2023” في حديقة إل جي للعلوم في سيول في كوريا الجنوبية. ويعقد هذا الحدث الذي يستمر يومين لتسهيل التواصل وتبادل الخبرات التكنولوجية بين مطوري البرمجيات المحترفين في الشركة.

ويركز المؤتمر، الذي يستضيفه مجلس إل جي للبرمجيات، وهو هيئة مؤلفة من الشركات التابعة لشركة إل جي وترأسها إل جي إلكترونيكس، على موضوع “إمكانيات التقارب”. ستغطي العروض التقديمية ال 33 المقرر عقدها اليوم وغداً ستة مجالات مختلفة من مشهد قطاع البرمجيات: الذكاء الاصطناعي / البيانات الضخمة ، والتنقل / السيارات ، والمنصة / الهندسة المعمارية ، وتكنولوجيا البرمجيات / ثقافة التطوير ، والسحابة والتكنولوجيا الناشئة.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 1000 مهندس برمجيات من إل جي إلكترونيكس والشركات التابعة لشركة إل جي، ومن شركات البرمجيات العالمية مثل أمازون ويب سيرفيسز (AWS) ومايكروسوفت، وينضمون معاً في سيول لتبادل خبراتهم المتنوعة في مجال التكنولوجيا والتطوير.

انطلق المؤتمر صباح اليوم بكلمات رئيسية من باي كيونغ هون ، مدير معهد أبحاث الذكاء الاصطناعي في إل جي، وجيمس جوسلينج ، المهندس المتميز في AWS والذي اشتهر بأنه المؤسس والمصمم الرئيسي للغة برمجة Java. وقدم السيد باي حل الذكاء الاصطناعي متعدد الوسائط الكبير جداً من إل جي – EXAONE 2.0 – وحدد كيف سيتم استخدامه داخل مجموعة إل جي، بينما شارك السيد جوسلينج مسيرته المهنية الواسعة في تطوير البرمجيات.

بعد الكلمات الرئيسية، بدأ برنامج العروض التقديمية الشامل للمؤتمر. وعلى مدار المؤتمر، سيستمع الحضور إلى مطوري البرمجيات الذين يعملون في مجموعة متنوعة من المجالات، بما في ذلك الأجهزة المنزلية وأجهزة التلفزيون والسيارات الكهربائية والشاشات التجارية، حيث يناقش العديد من المتحدثين تطبيقات محددة لأحدث التقنيات، مثل الذكاء الاصطناعي ومنصات البرمجيات والتعرف على الصوت.

وسيقدم باحثون من شركة إل جي للأجهزة المنزلية وحلول الهواء وقسم التكنولوجيا تقنية ThinQ UP 2.0 في فئة النظام الأساسي / الهندسة المعمارية، مما يشير إلى اتجاه جديد في برامج الأجهزة المنزلية من خلال مزيجها السلس من الأجهزة والخدمات. في مجال التنقل / السيارات ، سيقدم باحثون من قسم CTO خارطة طريق لتنفيذ تقنيات المركبات المعرفة بالبرمجيات ، وسيغطون الابتكارات الهامة في الذكاء الاصطناعي / البيانات الضخمة ، مثل العوامل المستقلة القائمة على نموذج اللغة الكبيرة ومعالجة جودة الصور القائمة على التعلم العميق.

أعلنت إل جي مؤخراً عن رؤيتها المستقبلية للتحول إلى “شركة حلول الحياة الذكية”، وتعمل على تسريع الجهود لتعزيز قدراتها البرمجية في جميع أنحاء المؤسسة. تشعر الشركة أن البرمجيات أمر بالغ الأهمية في ربط المساحات المختلفة في حياة الناس وخلق تجربة عملاء موسعة وأكثر اتصالاً. وتحقيقاً لهذه الغاية، تتعاون إل جي مع الجامعات الكبرى في كوريا وحول العالم لتحديد وتأمين المواهب الجديدة في تطوير البرمجيات، وتقوم بتشغيل برنامج داخلي لإعادة مهارات البرمجيات لتسريع تدريب موظفيها الجدد. كما تدير الشركة برامج التدريب وشهادات الكفاءة الخاصة بها لتعزيز الموجة التالية من خبراء برمجيات إل جي.

تستضيف إل جي مؤتمرات تطوير البرمجيات منذ عام 2016 للسماح لوحدات أعمالها بمشاركة خبراتها التكنولوجية وتعزيز قدرات الشركة البرمجية الأوسع. وابتداء من العام الماضي، تم توسيع هذه الأحداث لتشمل الشركات التابعة لشركة إل جي.

ويقام المؤتمر هذا العام كجزء من “شرارة إل جي” ، وهو مهرجان للثقافة والابتكار والفنون يهدف إلى إشعال شرارة الابتكار. وافتتحت إل جي “شرارة إل جي”، التي تقام في مجمع إل جي للعلوم طوال شهر سبتمبر، بمشاركة العديد من الشركات الشريكة لشركة إل جي، الأسبوع الماضي بيوم سوبر ستارت (7-8 سبتمبر)، والذي ركز على كيفية دعم الشركات الناشئة المبتكرة لتحقيق النمو. يستمر المهرجان مع مؤتمر SDC 2023 و DX Fair 2023 (كلاهما من 14 إلى 15 سبتمبر) ، حيث يحتل التحول الرقمي مركز الصدارة ، وسيختتم بأسبوع الثقافة (20-22 سبتمبر) ، والذي سيوفر منتدى لسكان سيول والمتخصصين في الصناعة والأوساط الأكاديمية لمناقشة التأثير المستقبلي للتكنولوجيا على الحياة اليومية.

وقال بارك إن سونغ، رئيس مركز البرمجيات في إل جي الكترونيكس في هذه المناسبة، “القدرة التنافسية للبرمجيات هي المفتاح للاستعداد للمستقبل. ومن خلال زيادة الفرص المتاحة لمطوريها للتواصل بحرية مع بعضهم البعض، تعمل إل جي على تسريع التقارب بين تقنيات البرمجيات وتصبح شركة حلول الحياة الذكية التي يمكنها ربط مختلف المساحات والتجارب في حياة العملاء”.

# # #

نبذة عن شركة إل جي إلكترونيكس.

إل جي الكترونيكس هي شركة عالمية مبتكرة في مجال التكنولوجيا والإلكترونيات الاستهلاكية مع وجود في كل بلد تقريبا وقوة عاملة دولية تزيد عن 74000. وحققت شركات إل جي الأربع – الأجهزة المنزلية وحلول الهواء، والترفيه المنزلي، وحلول مكونات المركبات، وحلول الأعمال – مجتمعة إيرادات عالمية تزيد عن 80 تريليون وون كوري في عام 2022. إل جي هي شركة رائدة في مجال المنتجات الاستهلاكية والتجارية التي تتراوح بين أجهزة التلفزيون والأجهزة المنزلية وحلول الهواء والشاشات وروبوتات الخدمة ومكونات السيارات وعلاماتها التجارية المتميزة LG SIGNATURE و LG ThinQ الذكية هي أسماء مألوفة في جميع أنحاء العالم. قم بزيارة www.LGnewsroom.com للحصول على آخر الأخبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى